السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / اخبار / فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

5 اسباب لتبدأ بشرب البيكربونات

1. البيكربونات كمضاد لحرقة المعدة
تعد بيكريونات الصوديوم معادل طبيعي للحموضة في المعدة، فعند معاناتك من الحموضة والامها المزعجة المرافقة، سيصعد الحمض من المعدة إلى المريء ويمكن أن يصل تأثيره إلى الحنجرة، لذلك فشرب البيكربونات مع الماء يساعد في تعديل حمض الهيدرو كلوريك ويزيل ألم الحرقة، كما أنه يعين في حالات النفخة والتخلص من الغازات.
*لا يجب على الحامل أخذه الا بعد استشارة الطبيب
2.تعادل البيكربونات مستوى الحموضه PH وتعزز التئام الجروح
تمكن الحموضة من هضم الطعام، لكن زيادة نسبتها في الجسم تسبب الأمراض كالسرطان وترقق العظام والتهاب المفاصل، كل هذه الأمراض تزدهر في البيئة الحمضية، لكن شرب البيكربونات يساعد في موازنة الحموضة ويعزز الصحة.
3.تخفف البيكربونات من الإصابة بالالتهابات
إن شرب البيكربونات يخفف من الألام المرافقة لبعض حالات الالتهاب كالنقرس ( حيث يرتفع الحمض البولي في البول، الدم، الأنسجة).
4.تساعد البيكربونات عند الإصابة بالتهاب المجاري البولية
بالإضافة إلى تناول الكثير من الماء وعصير التوت، فإن شرب بيكربونات الصوديوم يساعد أيضاً في حالة التهاب المجاري البولية، حيث يخفض نسبة الحمض في البول.
5.تعزز البيكربونات الطاقة والأداء
عند ممارستك للرياضة، سيزداد حمض اللاكتيك في العضلات، ما سيسبب الألم والتعب، لكن يمكن صنع شراب طاقة هائل بمزج 4 أكواب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات، وملعقة صغيرة من الملح البحري، و2 ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

عن شبكة ترفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *