الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / اخبار / تدليك الأطفال ، اهميه التدليك وفوائده على الأطفال

تدليك الأطفال ، اهميه التدليك وفوائده على الأطفال

تجهل الكثير من الأمهات أهمية تدليك الأطفال الرضع في أشهرهم الأولى، وذلكرغم الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لهذه العملية، إذ أنها لا تفيد الطفلعلى المستوى الصحي فحسب، بل يمكنها أن تجعله ينمو بشكل أفضل نفسياً، بفضلالتواصل الحسي بينه وبين والدته.

ويقول الأطباء إن التدليك يساعد على تنظيم عملية تنفس الطفل، وذلك باعتبارأن الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان حجماً، وهو غني بالخلايا العصبية، وقديساعد تدليكها على تنظيم التنفس، والتخلص من الاضطرابات التي يشهدها الطفلفي أشهره الأولى.

كما يلعب التدليك دوراً كبيراً في النمو الجسدي للطفل، وذلك لأنه يساعد كلعضو بمفرده على النمو بشكل قوي، وقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذينيخضعون للتدليك 15 دقيقة طوال خمسة أيام في الأسبوع ينمون بمعدل 53 فيالمائة أكثر من سواهم.

كذلك أثبتت الدراسات أن الاتصال الجسدي بين الأم والطفل يساعد خلاياالدماغ على النمو بشكل سليم، ويصبح الأمر شديد الأهمية في الأشهر الأولىلأن الدماغ ينمو بالوتيرة الأسرع في السنة الأولى من العمر.

وأثبتت الدراسات أيضاً أن للتدليك فوائد كبيرة في تقوية الجهاز العصبي،فالأطفال الذين يحظون بتدليك الظهر يعانون بشكل أقل من نزلات البردوالإسهال، كما يزيد إفراز الهرمونات التي تحسن عمل أجهزة الهضم لديهم.

وتدرك كل الأمهات أيضاً أهمية التواصل عبر اللمس مع الطفل الذي يشعربالحرارة والدفء عبر هذا الشكل من الاتصال، ويساهم التدليك في هذا الإطاربتخفيف توتر الطفل ويساعده على الاسترخاء، ما يخفف من صراخه وبكائه


Source: مواضيع

عن شبكة ترفية