الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار / عشبة الأصفر الكاذب و أهم فوائدها

عشبة الأصفر الكاذب و أهم فوائدها

عشبة الأصفر الكاذب من أهم الأعشاب ، التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض ، كما أنها تعد مطهر طبيعي لذا فيكثر إستخدامها لمقاومة الفطريات الزراعية ، كما أن بعض المزارعين يهتمون بنشر عشبة الأصفر الكاذب  ، على الأشجار لأنها ذات فاعلية كبيرة في الحد من تلف المنتجات الزراعية ، هذا إلى جانب أن العشبة تمتاز برائحة كافورية شديدة ، العشبة لها العديد من الأسماء منها الأنيولا و الراسن ، كما أنها تحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و بعض الأحماض .

فوائد عشبة الأصفر الكاذب
يمكن تناول العشبة لعلاج العديد من الأمراض ، و التي تخص كافة أجهزة الجسم ، و لاحتوائها على مواد مطهرة ، فيمكن إستخدامها في العديد من الأمور ، التي تستدعي التطهير ، و منها الأمعاء و الجروح و غيرها .

فوائد العشبة للجهاز الهضمي
يمكن تناول العشبة لعلاج الآلام و التشنجات المعوية ، كما أنها تستخدم لطرد و قتل الديدان المعوية ، و تستخدم أيضا كملين طبيعي ، هذا إلى جانب أنها تعمل على تطهير الأمعاء و قتل البكتيريا و الجراثيم الضارة ، و تساعد على طرد الغازات ، كما أنها تخلص من البواسير ، و تعالج العديد من مشاكل الهضم ، و تمنع الإمساك .

فوائد العشبة للجلد
يمكن إستخدام العشبة لعلاج الأمراض ، التي تنتج عن العدوى بالفطريات أو البكتيريا ، مثل الذئبة الحمراء أو القراع و غيرهم ، و من أهم مميزاتها أنها قادرة على حماية الأنسجة السليمة من التلف ، و يمكن إستخدامها كمطهر للجروح ، و قد ثبت أنها يمكن إستخدامها كغسول لإزالة الفطريات و الجراثيم ، التي تعلق على الوجه مسببة الحبوب .

فوائد العشبة للعظام
يمكن تناول العشبة لعلاج الكدمات ، و الحد من الألم الناتج عن التواء المفاصل ، كما أنها تساعد في علاج إلتهاب المفاصل الروماتيزمية .

فوائد العشبة للجهاز التنفسي
العشبة لها فوائد عديدة تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي ، و ذلك لأنها تعمل على فتح و توسيع المجاري التنفسية ، و يمكن إستخدامها في حالة الإصابة بالتهاب القصبات الهوائية ، كما أنها تساعد على علاج إلتهاب اللوزتين ، و إلتهاب البلعوم ، و قد ثبت أنها فعالة جدا في علاج السل و الإلتهاب الرئوي .

فوائد العشبة لعلاج الأمراض الأخرى
– ثبت أن العشبة تستخدم منذ القدم في علاج اللثة المنتفخة ، و كثيرة النزيف ، إلى جانب أنها تعمل على تقوية الأسنان ، و تطهر الفم .

– هذا إلى جانب أنها تساعد على التخلص من مختلف أنواع الأورام ، و بشكل خاص أورام الرحم و القولون و البنكرياس .
– كما أن العشبة تعمل على إزالة و علاج التشنجات العضلية ، و تمنع السمنة و تعالج الإجهاد .
– يمكن تناول العشبة في حالة التعرض لعض ، بعض الحيوانات السامة أو بعض الحشرات .
– يمكن تناولها لعلاج الانيميا و فقر الدم ، و علاج الملاريا و الاسقربوط ، كما أنها تعمل على تخفيض إرتفاع ضغط الدم .
– يمكن تناول العشبة لعلاج الإلتهابات الكلوية ، و علاج عدد من أمراض الجهاز البولي ، و تفتيت حصوات الكلى ، و المثانة و إدرار البول .

– يمكن تناولها لعلاج إلتهاب الغدد الليمفاوية ، الذي يتسبب في آلام في الحلق و علاج الصداع الشديد ، و الشقيقة و القضاء على السعال و علاج المرارة ، و الحفاظ عليها و التخلص من التقرحات الداخلية و الخارجية ، كما أنها تعمل على علاج الصفراء و النزيف الداخلي .

– يمكن تناول العشبة لخفض معدلات السكر المرتفع ، و لزيادة القدرة الجنسية ، و لتسكين الآلام ، كما أنه يمكن إستخدامها كغسول للعين .

تحذيرات عند إستخدام العشبة
يفضل إستشارة متخصص قبل تناول العشبة ، إذا كان المريض يعاني من إنخفاض ضغط الدم .


Source: منوعات

عن شبكة ترفية