الثلاثاء , أبريل 23 2019
الرئيسية / الطفل / الإضطرابات النفسية عند الطفل

الإضطرابات النفسية عند الطفل

الاضطرابات العاطفية عند الاطفال

الإضطرابات النفسية عند الطفل

الإضطرابات النفسية عند الطفل

هل يعاني طفلك من تقلب المزاج و مشاكل سلوكية؟ هل تنتابك الحيرة لفهم مشاعر طفلك؟ ،الاطفالكائنات عاطفية وحساسة، عدم قدرة الاطفال على فهم تعقيدات العالم والتعبير عن مشاعرهم قد تودي بهم الى الاضطرابات العاطفية، احيانا يؤدى فقدان النوم الى زيادة عدم التوازن العاطفي عند الاطفال، لكن لا تقلق، عليك قراءة هذه المعلومات عند الاضطرابات العاطفية عند الاطفال و تحاول مساعدته على الخروج من هذه الحالة.

الإضطرابات النفسية عند الطفل

ما هي الاضطرابات العاطفية عند الاطفال؟
عندما يعاني  الاضطرابات العاطفية من اضطراب عاطفي فان هذا يعني أنهم يمرون بمرحلة من القلق العاطفي، المرحلة يمكن أن تستمر الى بضعة أيام او  بضعة أسابيع او لمدة شهر أو أحيانا لفترة أطول، في الحالات الشديدة، قد يعانى الاطفال من حلقة من الاضطراب العاطفي لسنوات عديدة في المرة الواحدة إذا لم يتلقي أي مساعدة مناسبة.

ما هي أنواع الاضطرابات العاطفية عند الاطفال؟
الاضطرابات العاطفية عند الاطفال هى عبارة عن مجموعة من الظروف النفسية و التى يمكن أن تسبب اضطرابات شديدة في تفكير الاطفال و سلوكهم وكذلك مشاعرهم، في الحالات الشديدة يتم تصنيف الاضطرابات العاطفية الخطيرة الى اضطرابات عقليه، و يقول احد الاطباء الامريكان أن واحدا من كل عشرة أطفال ومراهقين لديهم أمراض عقلية أو عاطفية التي تتطلب التدخل الطبي، قد يعاني خمسة فى المائة من الاطفال من اضطرابات عاطفية خطيرة أو ضعف عاطفي شديد.

وهنا بعض من الأنواع الأكثر شيوعا في الاضطرابات العاطفية عند الاطفال
اضطراب السلوك عند الاطفال
هو الاضطراب العاطفي الأكثر شيوعا في الاطفال.

نقص الانتباه و الافراط في النشاط  عند الاطفال(ADHD)
إذا كان طفلك يعاني من حالة معينة و هى نقص فى الانتباه او قلة الاهتمام، قد يحمله هذا السلوك أيضا الى الإفراط في النشاط، وسوف تلاحظ أيضا صعوبة في تنظيم العمل أو التعاون مع الآخرين.

الانزعاج بسهولة عند الاطفال
في هذه الحالة، قد يعانى طفلك من نوبات متكررة والحجج مع البالغين أو غيرهم من الأشخاص في المنزل، فسوف تجد انهم ينزعجون بسهولة من الآخرين.

اضطراب السلوك عند الاطفال
فى اظطراب السلوك عند الاطفال فانك سوف تلاحظ على طفلك السلوك الغير مناسب لعمره أو يحاول انتهاك حقوق الآخرين، و قد يستاء عند مواجهته بما فعله وقد يظهر على وجهه التحدي عند مواجهته بهذا الموضوع، ومن الأمثلة على مثل هذا السلوك يمكن أن تكون نوبات متكررة من السرقةو الشجار وتدمير الممتلكات.

الاضطرابات العاطفية عند الاطفال
ومثل هذه الاضطرابات تؤثر على مزاج الاطفال حيث ان بعض الاضطرابات النفسية هي الأكثر شيوعا عند الاطفال، الاضطرابات العاطفية هي من الأنواع التالية:

الاكتئاب
إذا كان طفلك يعاني من الاكتئاب، قد تلاحظ تغيرا كبيرا في سلوكه، فسوف تلاحظ ان طفلك:
توقف فجأة  عن الكلام أو يتحدث قليلا.
لا يتناول الطعام.
وربما يريد أن ينام في كل وقت و يفتقر الطاقة، ولا يريد لقاء الأصدقاء، قد يجد صعوبة في التركيز في الصف أو الملعب.
و قد تشعر انه غير راضي، و مزاجه متعكر و متشائم جنبا إلى جنب مع الرغبة في الانتحار.

 

 

عن شبكة ترفية