الجمعة , يناير 19 2018
الرئيسية / الطفل / كيفية تخفيف الشعور بألم التسنين عند الاطفال

كيفية تخفيف الشعور بألم التسنين عند الاطفال

للتسجيل في خدمة واتس الوظائف المجانية
ارسل كلمة اشتراك لرقم: 0538438084  

علاجات منزلية للتخفيف الم التسنين عند الاطفال

كيفية تخفيف الشعور بألم التسنين عند الاطفال

كيفية تخفيف الشعور بألم التسنين عند الاطفال

علاجات منزلية للتخفيف الم التسنين عند الاطفال

كيفية تخفيف الشعور بألم التسنين عند الاطفال

علاجات منزلية ل التسنين عند الاطفال :
-الموز لعلاج ألم اعراض التسنين عند الاطفال. وضع الموز في الفريزير، ثم ترك الطفل يضعها في فمه، علاج حلو للثة الطفل من ألم التسنين عند الاطفال.

-ثلج في منشفة نظيفة لعلاج ألم التسنين عند الاطفال. وضع بعض الثلج في منشفة نظيفة و ربطها و ترك الطفل يمتص و يعض على المنشفة. الثلج البارد سوف يذوب و يبتلعه الطفل و يخفف من ألام التسنين عند الاطفال. لكن يجب ألا تجعل الام الطفل يمتص و يعض على الثلج فقط فهذا يمكن ان يكون مؤذي للثة الطفل.

-يمكن ان تقوم الام بتبريد ببرونة الطفل. خدعة لجعل الطفل اسعد خلال فترة التسنين عند الاطفال هي وضع ماء في ببرونة الطفل و وضعها في الفريزر بالمقلوب(رأسً على عقب) حتى تتجمد الماء في حلمة الببرونة. ثم تعطي الام الطفل الببرونة عندما يصبح عصبي، و تترك الطفل يمضغ على حلمة الببرونة الباردة المريحة لفترة.

-كذلك لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال، يمكن ان تقدم الام للطفل بسكويت التسنين عند الاطفال. يكون صلب و غير محلو(بدون سكر) و الاشياء المقرمشة مثل البسكويت تكون رائعة للمضغ عليها عندما تكون الاسنان تصنع طريقها من خلال لثة الاطفل بمعنى خلال فترة التسنين عند الاطفال.

-كما انه لتخفيف ألام التسنين عند الاطفال يمكن ان تقوم الام بتبليل منشفة نظيفة و وضعها في الثلاجة، و تتركها لتبرد. ثم تعطيها الام للطفل، و تترك يمضغ و يعض على هذه المنشفة الباردة. فان هذا سوف يساعد في تخفيف التهبات لثة الطفل اثناء فترة التسنين عند الاطفال و سوف تعمل على تهدئة لثة الطفل و جعل الطفل يشعر بالراحة داخل فمه.

-يمكن ان تعطي الام الطفل لتخفيف ألام التسنين عند الاطفال. ملعقة قد وضعتها الام في الثلاجة لعدة ساعات، ثم تترك الطفل يحصل عليها. معدن الملعقة البارد على لثة الطفل اثناء فترة التسنين عند الاطفال سوف يخفف من ألم التسنين عند الاطفال و وضع ابتسامة على وجه الطفل.

-عصير التفاح البارد مفيد لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال. فالطعام البارد من الثلاجة و على الاخص عصير التفاح البارد فمذاقه جيد و صديق للثة الطفل خلال فترة التسنين عند الاطفال.

-يمكن ان تقوم الام بشراء حلقة التسنين عند الاطفال. و وضع حلقة التسنين عند الاطفال في الثلاجة لبعض الوقت. و بعد ذلك تعطيها الام للطفل ليعض عليها. فتكون رائعة للثة الطفل خلال فترة تسنين عند الاطفال و يمكن ان تخفف من ألام التسنين عند الاطفال.

-اعطاء الطفل الفاكهة لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال. ربما تحاول الام اعطاء الطفل قطعة تفاح، او للاطفال الاصغر سناً قطعة تفاح موضوعة في شبكة تغذية حتى يمسكها الطفل و يعض عليها للتخفيف من ألام التسنين عند الاطفال.

-لعلاج ألام التسنين عند الاطفال يمكن ان تعطي الام الطفل جزرة كاملة من الثلاجة دون تقطيعها حتى لا يستطيع الطفل قضم قطعة منها و ابتلاعها. تقوم الام باخراج جزرة من الثلاجة و غسلها و ترك الطفل يعض عليها بلثته حتى تخفف من ألم التسنين عند الاطفال.

-مسكنات الآلم لعلاج اعراض التسنين عند الاطفال. فهناك مسكنات الآلم التي مصنوعة خصيصاً للاطفال، حيث يمكن ان تسكن ألم التسنين عند الاطفال لمدة يمكن ان تصل لاربع ساعات. لا يمكن ان تعطي الام الطفل مسكنات الالم لتخفيف الام التسنين عند الاطفال على مدار الساعة، على كل حال، لذلك توفر الام استخدامها عندما تكون هناك حاجة شديدة اليها مثل وقت النوم او عندما لا تساعد اي من الاقتراحات الاخرى. يجب ان تتاكد الام من اتباع تعليمات اعطاء مسكنات الالم لتخفيف ألام التسنين عند الاطفال بحذر، و الا تعطي الدواء للطفل اكثر من ثلاث مرات خلال اليوم. كمية مسكن الالم لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال تعتمد على وزن الطفل ، لذلك اذا لم تكن الام متاكدة من الكمية التي يجب اعطاءها للطفل فيجب ان تراجع الامر مع طبيب الاطفال الخاص بها. هناك تحذير: الا تقوم الام باعطاء الطفل الاسبريين، لانه يمكن ان يقود لاعراض جانبية خطرة.

-لتخفيف ألم التسنين عند الاطفال يمكن ان تقوم الام بتدليك لثة الطفل. الضغط الرقيق على لثة الطفل يمكن ان يساعد في التخفيف من ألم التسنين عند الاطفال. فرك لثة الطفل برقة باصبع نظيف يخفف من ألم التسنين عند الاطفال.

-القيام بألهاء الطفل و تشتيت انتباه. هو افضل حل لابعاد تفكير الطفل عن ألام التسنين عند الاطفال. يمكن ان تحاول الام اللعب مع الطفل بلعبته المفضلة او تحاول هز او الرقص مع الطفل و هو بين ذراعيها. في بعض الاوقات اللعب مع الطفل هو كل ما يحتاجه الامر لتشتيت انتباه الطفل عن الشعور بعدم الراحة من اعراض التسنين عند الاطفال.

-المضغ يمكن ان يساعد الاسنان على الخروج من لثة الطفل و بالتالي تخفيف ألم التسنين عند الاطفال. لذلك يجب ان تبقي الام فك الطفل يتحرك. اي شئ او غرض يكون لعبة للطفل طالما يكون نظيف، غير مسمم، قابل للمضغ، و ليس كبير جدا او صغير جدا حتى لا يسد القصبة الهوائية لدى الطفل يجب ان يكون يصلح ابتلاعه.

عن مجلة واتس