الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / الطبخ / كيف تعدين الفاهيتا في المنزل بطريقة بسيطة

كيف تعدين الفاهيتا في المنزل بطريقة بسيطة

للتسجيل في خدمة واتس الوظائف المجانية
ارسل كلمة اشتراك لرقم: 0538438084  

الفاهيتا: هي من أشهر الوجبات المكسيكية، وقد انتشرت في كل أنحاء العالم نظرا لمذاقها الشهي ونكهتها المميزة، وطريقة تحضيرها السريعة وطرق تقديمها المتنوعة، ويمكن عمل نوعين من الفاهيتا أما فاهيتا الدجاج أو فاهيتا اللحم، ويمكن تقديمها كوجبة مع مكرونة أو تقديمها كسندويتشات بخبز التورتيلا المميز.

فوائد الفاهيتا:
– تعتبر الفاهيتا من الوجبات المثالية، التي لها الكثير من الفوائد بسبب ما تحتوي على كمية كبيرة من الخضراوات الغنية بالكثير من الفيتامينات منها فيتامين سي ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والزنك.

– تعتبر الفاهيتا من الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي الذي يدخل في تكوين العضلات، كما أنها من الوجبات الغنية بالألياف الطبيعية، التي تساعد على سهولة الهضم، وتعمل على تقوية المعدة والجهاز الهضمي وتساعد من عملية الهضم.

– كما تعتبر الفاهيتا من الأطباق التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك يمكن استخدامها في وجبات الرجيم، كما تحتوي الوجبة على مواد مضادة للأكسدة مما يساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض وتأخر علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة.

طريقة تحضير فاهيتا الدجاج:
المكونات:
– نصف كيلو صدور دجاج فيليه
– عصير 2 ليمونة
– ملعقتين خل
– فلفل الوان
– بصل

التوابل:
– بقدونس مجفف
– شطة جافة
– كسبرة
– زعتر
– بابريكا
– كمون
– بودرة ثوم
– بودرة بصل
– رشة ملح
– فلفل اسود

التحضير:
– أولا قوم بخلط الليمون مع الخل والبقدونس المجفف والشطة والكزبرة والزعتر والبابريكا، ثم اضيفي الكمون وبودرة الثوم وبودرة البصل والملح والفلفل، بعد عمل خلطة الفاهيتا يتم وضع صدور الدجاج وتركها من ساعة إلى أربع ساعات حتى تتشرب التدبيلة.

– قومي بوضع الدجاج على الجرل حتى يتم شوائها، ويتم تقليبها كل فترة حتى تمام النضج، وفي طاسة على النار يتم وضع الفلفل الالوان والبصل المقطع جوليان مع ملعقة من الزيت على النار وتقليبهم باستمرار.

– يتم تقطيع قطع الدجاج المشوية لقطع صغيرة تشبه قطع الشاورما، ووضعها في الطاسة مع الفلفل والبصل، وتركهم على النار لبضع دقائق، ثم يمكن بعد ذلك تقديمها مع البصل الاخضر والجبنة المبشورة والساور كريم، كما يمكن تقديمها كسندويتشات بخبز التورتيلا.

طريقة تحضير فاهيتا اللحم:
المكونات:
– نصف كيلو لحم مقطع شرائح كالشاورما.
– ملعقتين زيت.
– فلفل ألوان.
– بصلة كبيرة.
– توابل فاهيتا.
– عصير 2 ليمونة.
– ملعقة كبيرة من الخل.

التحضير:
– اولا يتم احضار توابل الفاهيتا ووضع عليها الليمون والخل، ثم نترك اللحم في الخلطة من ساعة إلى أربع ساعات، وكلما طال ترك اللحم في الخلطة كلما تعطي مذاق مميز.

– يتم وضع ملعقتين من زيت الزيتون طاسة على النار، ثم وضع شرائح اللحم وتركها حتى تمام النضج، ثم يتم وضعها في طبق خارجي ووضع الفلفل والبصل في نفس الطاسة، ويترك حتى تمام النضج.

– بعدما ينضج الفلفل والبصل يتم وضع شرائح اللحم مرة أخرى في الطاسة، وتركه عدة دقائق ثم نقوم بإحضار خبز التوتيلا ونضع في كل رغيف كمية من شرائح الفاهيتا، ويتم لف الخبر ووضعه لعدة دقائق على الجرل حتى يأخذ لون ويقدم.

طريقة تحضير خبز التورتيلا:
المكونات:
– 3 كوب دقيق .
– ملعقة صغيرة بكينج بودر.
– رشة مل.
– 1/3 كوب زيت.
– كوب ماء دافيء.

التحضير:
– يتم خلط الدقيق مع كمية الزيت، ثم يتم اضافة الملح والبكينج بودر، ووضع الماء بالتدريج مع العجن باستمرار، حتى تصبح عجينه جيدة ومتماسكة، والاستمرار في العجن لمدة ربع ساعة، وحتى تصبح العجينة ملساء وناعمة.

– يتم تقسيم العجينة إلى عدة كور على حسب الحجم الذي تفضله، ثم تترك العجينة ترتاح بعض الوقت وتترك ربع ساعة على الأقل، ثم نقوم بعد ذلك بوضع كمية من الدقيق تحت العجينة وبعض الدقيق فوق العجينة ونقوم بفردها بالنشابة والحرص على أن تكون رقيقة.

– يمكن استخدام طبق دائري ذو حجم مناسب لكي نقوم بصناعة حجم واحد من الخبز، وأثناء فرد العجين نقوم بتسخين طاسة مسطحة ولا يتم وضع زيت، وبعدما تسخن نضع الخبز ويترك حتى ينضج، ويتم قلبه إلى الجهة الأخرى وبعدما ينضج يفضل وضعه في طبق وتغطيته بفوطة نظيفة حتى لا ينشف.

عن ريحانة